فرص العمل عن بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة: دليلك الشامل للحصول عليها

image

يفضل بعض الأشخاص نظام العمل عن بُعد لما يتمتع به من مميزات تناسب نمط حياتهم، وتحقق لهم التوازن المثالي بين الحياة المهنية والشخصية، فإذا كنت تبحث عن فرص العمل عن بعد في دولة الإمارات، فهذا المقال هو دليلك الشامل لتحقيق هذا الهدف.

يتمثل نظام العمل عن بُعد في إمكانية أداء مهامك الوظيفية من موقع آخر غير الموقع الرسمي للعمل، سواء كنت تعمل من منزلك أو مكتبك الخاص أو أي مكان آخر خارج المكاتب التقليدية للشركة، والسؤال هنا: لماذا يحظى هذا النظام بشعبية كبيرة؟ فيما يلي توضيح ذلك.

مزايا العمل عن بعد لكل من الموظفين وأصحاب العمل 

بالنسبة للموظفين: يقلل من أوقات التنقل أو إلغائها، وبالتالي توفير المال والجهد، وتحسين الإنتاجية بعيدًا عن المشتتات الموجودة في بيئة العمل التقليدية، بفضل تقليل الوقت المهدور في التنقل والتركيز في بيئة عمل مريحة، والقدرة على إدارة الوقت بشكل أفضل.

وبالنسبة لأصحاب العمل: فهم لا يحتاجون إلى إنشاء مساحة مكتبية في الشركة لموظفيهم، فضلًا عن إمكانية الوصول إلى المواهب من جميع أنحاء العالم، مما يتيح لهم توظيف أفضل الكفاءات بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

لقد أصبح العمل عن بُعد في الإمارات العربية المتحدة خيارًا جذابًا للشركات والموظفين على حد سواء نظرًا لمميزاته المتعددة التي ذكرناها سابقًا، لذا سوف نقدم لك أهم النصائح المتعلقة بالاستعداد لمثل هذا النوع من العمل وكيفية التقديم إليه.

متى ينجح العمل عن بعد؟ 

ينجح العمل عن بُعد عندما تتوفر مجموعة من العوامل والظروف التي تساهم في خلق بيئة عمل مثالية للموظفين والشركات على حد سواء، وفيما يلي أهم العوامل التي تؤدي إلى ذلك:

  1. تحديد أهداف واضحة ومحددة للموظفين يساعدهم على فهم توقعات أصحاب العمل وتحقيقها بفعالية، يمكن لأدوات مثل: Asana وTrello أن تساعد في ذلك.
  2. القدرة على استخدام أدوات التواصل الحديثة مثل: Zoom -Microsoft Teams، والوضوح في التعليمات التي تساعد على تجنب سوء الفهم وضمان تدفق المعلومات بسلاسة.
  3. توفر أجهزة الكمبيوتر والوصول الآمن إلى الشبكات الخاصة الافتراضية VPN، وبرامج الأمن السيبراني القوية، واستخدام أدوات التخزين السحابي مثل جوجل درايف، دروبوكس لسهولة مشاركة الملفات والتعاون في المشاريع.
  4. وجود ثقة متبادلة بين الإدارة والموظفين وتقييم أدائهم بناءً على النتائج وليس على الوقت الذي يقضيه الموظف في العمل.
  5. تقديم دورات تدريبية مستمرة للموظفين حول كيفية التعامل مع التكنولوجيا وتحديات العمل عن بُعد وتحسين الكفاءة والإنتاجية.
  6. إجراء تقييم دوري لأداء العمل عن بعد، فهذا يساعد في تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين وتطوير استراتيجيات جديدة للتغلب على التحديات.

6 نصائح للحصول على فرص العمل عن بعد في الإمارات

والآن، وبعد معرفتك لأهم القواعد التي يرتكز عليها نجاح نظام العمل عن بُعد، بقي أن تعرف أفضل الطرق والوسائل التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول عن فرص مهنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإليك 5 نصائح مقدمة من خبراء التوظيف في د. جوب:

  1. حدد المجال الذي تتخصص به وتعتقد أنك تمتلك الخبرة الكافية في العمل به.
  2. جهز سيرتك الذاتية، ولا تنس التركيز على المهارات ذات الصلة بالعمل عن بعد، مثل إدارة الوقت، التفاوض والمرونة، مع تضمين خبراتك السابقة.
  3. يمكنك مراجعة سيرتك الذاتية مجانا عبر منصة د. جوب، لتتأكد أنها متوافقة مع الوصف الوظيفي للوظيفة التي تتقدم إليها.
  4. انضم إلى المجموعات ذات الصلة بالعمل عن بعد على وسائل التواصل الاجتماعي، وشارك في الفعاليات الرقمية لتعزيز فرصك في العثور على وظائف مناسبة.
  5. استخدم منصة د. جوب في البحث عن فرص عمل عن بعد في الإمارات، واستمتع بكافة ما تقدمه من خدمات وموارد تهدف إلى تسهيل عملية التقديم على الوظائف.
  6. استعد لإجراء مقابلات العمل عن بُعد، مع العلم أنها مثل مقابلات العمل التقليدية في ما يتم طرحه من أسئلة، يضاف إليها عدد من أسئلة المقابلة الخاصة بالعمل بهذا النظام، من قبيل: لماذا تريد العمل عن بعد؟ كيف تتعامل مع التحديات وضغوط العمل؟ كيف تحافظ على تركيزك..الخ.

نظرة عامة على أهم مجالات العمل عن بعد المطلوبة في الإمارات

لم تعد الحدود الجغرافية تشكل عائقًا أمام الطموحات المهنية، بل أصبحت الفرص متاحة بشكل أكبر من أي وقت مضى في الإمارات، وتتزايد الحاجة إلى الكفاءات المتميزة في العديد من المجالات التي يمكن العمل فيها عن بعد، وفيما يلي استعراض لأهمها:

  1. المحاسبة والتدقيق.
  2. الخدمات الاستشارية.
  3. خدمات البرمجة.
  4. البيع بالتجزئة.
  5. التدريس.
  6. التدريب.
  7. الخدمات المالية.
  8. التجارة الإلكترونية.
  9. إدارة المشاريع.
  10. الدعم الفني وخدمة العملاء.
  11. الكتابة والتحرير.
  12. التصميم الجرافيكي.
  13. التسويق الرقمي.

كيف تساعدك منصة د. جوب في الحصول على فرص عمل عن بعد في دولة الإمارات؟

يمكنك الاعتماد على منصة د. جوب كأكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط والعالم، في الحصول على فرصة عمل عن بعد تناسب مهاراتك وخبراتك المهنية، وذلك من خلال تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد والخدمات التالية:

  1. سهولة البحث عن آلاف الفرص المهنية والمتجددة يوميًّا في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم، مع إمكانية فلترتها حتى الوصول إلى الوظيفة المناسبة.
  2. خدمة التقديم التلقائي للوظائف
  3. خدمة مراجعة السيرة الذاتية مجانا.
  4. كتابة السيرة الذاتية.
  5. خدمة التوظيف العكسي.
هذا بالإضافة إلى العديد من المقالات والنصائح فيما يتعلق ببيئة العمل، الأجور، البحث عن الوظائف، الوصف الوظيفي، العمل الحر، العمل عن بعد وغيرها.  

يمثل العمل عن بعد فرصة رائعة لك في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث المرونة والإنتاجية العالية والتكاليف الأقل، على الرغم من وجود بعض التحديات التي يمكن التغلب عليها باستخدام الأدوات والتقنيات المناسبة وتطوير المهارات.

تابع الجديد دائمًا حول فرص العمل عن بعد في الإمارات عبر منصة د. جوب، وحقق التوازن المثالي بين حياتك الشخصية والمهنية. 

أهم الأسئلة الشائعة

  1. هل يتطلب العمل عن بعد في الإمارات تجهيزات تقنية خاصة؟
نعم، يتعين عليك توفير عدد من التجهيزات التقنية الأساسية، بما في ذلك: جهاز الحاسوب، اتصال قوي ومستقر بشبكة الإنترنت، برامج وتطبيقات تناسب طبيعة العمل مثل: برامج إدارة المشاريع ومنصات التواصل والتقنيات الخاصة بحماية البيانات.

  1. ما هي القطاعات الأكثر طلبا للوظائف عن بعد في الإمارات؟
من أهم القطاعات الأكثر طلبًا للوظائف عن بعد في الإمارات: تكنولوجيا المعلومات، البرمجة، التسويق الرقمي، التعليم والتدريب الإلكتروني، التصميم الجرافيكي، الكتابة والتحرير، الاستشارات المالية والمحاسبية، إدارة المشاريع. 

  1. هل من نصائح تضمن لي تحقيق التوازن بين حياتي الشخصية والمهنية عند العمل عن بعد؟
يمكنك تحقيق التوازن بين حياتك المهنية والشخصية في نظام العمل عن بعد من خلال تحديد ساعات عمل واضحة والالتزام بها، وإنشاء مساحة عمل مخصصة بعيدًا عن مناطق الاسترخاء في المنزل، وأخذ فترات راحة منتظمة، والتواصل مع أسرتك حول أهمية وضع حدود واضحة بين العمل والحياة الشخصية والأسرية.

  1. كيف يمكن لأصحاب العمل في الإمارات ضمان إنتاجية الموظفين عند العمل عن بعد؟
من خلال وضع أهداف واضحة وقابلة للقياس، واستخدام أدوات وبرامج إدارة المشاريع ومراقبة الأداء، وتقديم التدريب والدعم اللازم للموظفين، وتعزيز التواصل المنتظم بين أعضاء الفريق. 

image
قراءة جيدة. وظائف أفضل

ابحث عن فرصتك التالية بنقرة واحدة

قدّم الآن

الأكثر قراءة